شعار R-seo
facebook
twitter
أفضل أدوات seo


4 أدوات لتحسين محركات البحث للمدونين وأصحاب المواقع

Published on

يعد تحسين محرك البحث (SEO) جزءًا مهمًا من أي مدونة أو موقع ويب. يساعد محركات البحث على فهم كيفية ترتيب الصفحات على موقعك. هذا يعني أنه عندما يكتب الأشخاص كلمات رئيسية متعلقة بعملك ، ستظهر صفحتك أعلى في نتائج البحث.

1- All in One SEO Pack

تعد All in one SEO pack أداة مجانية تتيح لك التحقق من أداء تحسين محركات البحث لموقعك عبر Google و Bing و Yahoo و AOL و Ask و DuckDuckGo. يمكنك أيضًا استخدامه لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يقوم منافسوك بترتيبها.

تعد حزمة All In One SEO Pack أداة مجانية من Yoast تتيح لك معرفة ما يقوم به موقعك بشكل جيد وحيث قد يكون هناك مجال للتحسين. يمكنك استخدامه للتحقق من تصنيفات موقعك على Google و Bing و Yahoo و Yandex. إذا كنت تريد معرفة الكلمات الرئيسية التي تجلب حركة المرور إلى موقعك ، فيمكنك استخدام أداة مستكشف الكلمات الرئيسية لمعرفة ذلك.

مميزات All in One SEO Pack

  1. عدد لا محدود من الكلمات المفتاحية
  2. توفير خريطة موقع متقدمة للفيديوهات
  3. ميزة RSS Feeds المتطورة
  4. تحليل صفحات المنافسين

2- SEMrush

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لمعرفة مدى جودة أداء منشورات مدونتك ، فإن SEMrush يعد مكانًا جيدًا للبدء. يوفر الكثير من المعلومات حول منافسيك ، بالإضافة إلى موقع الويب الخاص بك.

تساعد أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المدونين على إيجاد طرق لتحسين محتواهم وزيادة قرائهم. إحدى هذه الأدوات هي SEMrush. يقدم SEMrush فترة تجريبية مجانية ، والتي تتيح لك اختبار الميزات قبل دفع 99 دولارًا شهريًا. تحتوي الأداة على العديد من الميزات المفيدة ، بما في ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل الروابط الخلفية وتحليل المنافسين وغير ذلك الكثير.

تساعدك أدوات تحسين محركات البحث على إيجاد طرق جديدة لتحسين المحتوى الخاص بك وتحسين موقعك. إحدى هذه الأدوات هي SEMrush. باستخدام SEMrush ، يمكنك الوصول إلى بيانات بحث الكلمات الرئيسية وتحليل الروابط الخلفية. يمكنك استخدام هذه المعلومات لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تقوم مواقع الويب الأخرى بترتيبها ، وتلك التي تحصل على أكبر عدد من الروابط ، وتلك التي تجذب أكبر عدد من الزيارات.

تتيح لك هذه الأداة إضافة ترميز المخطط إلى أي صفحة ويب. يمكنك استخدامه للتأكد من أن Google يفهم ما يدور حوله كل جزء من المحتوى.
هناك العديد من الأنواع المختلفة من أدوات تحسين محركات البحث المتاحة عبر الإنترنت. بعضها مجاني بينما يكلف البعض الآخر مئات الدولارات. تساعدك أفضل أدوات تحسين محركات البحث على إنشاء محتوى مُحسّن لمحركات البحث. يمكنك استخدامها للتحقق من كثافة الكلمات الرئيسية ، والعثور على محتوى مكرر ، وتحليل الروابط الخلفية الخاصة بك.

مميزات SEMrush

  1. الكلمات الرئيسية keywords الأكثر أهمية لأعمالك التجارية.
  2. توضع كلماتك الرئيسية في عمليات البحث العضوية.
  3. الاستراتيجيات الإعلانية الأكثر استخداماً من قبل المنافسين، والنتائج المتحققة في كل منها.
  4. الروابط الخلفية أو روابط باك لينكس بصفحتك أو لمواقع أخرى في قطاعك السوقي.
  5. فحص صعوبة المنافسة

3- Yoast SEO Plugin.


يعد المكون الإضافي Yoast SEO أحد أكثر ملحقات WordPress شيوعًا لتحسين محركات البحث. يساعدك في كل ما يتعلق بـ SEO ، مثل تحسين الصور وإنشاء خرائط المواقع والمزيد.

يعد المكون الإضافي Yoast SEO أحد أكثر المكونات الإضافية شيوعًا المتاحة لمستخدمي WordPress. يسمح لك بتحسين المحتوى الخاص بك بسهولة لمحركات البحث. يمكنك استخدامه لإضافة العلامات وإنشاء حقول مخصصة وغير ذلك الكثير. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول استخدام المكون الإضافي Yoast SEO ، فراجع دليلنا هنا.

يعد المكون الإضافي Yoast SEO أحد أكثر المكونات الإضافية شيوعًا المتاحة لمستخدمي WordPress. يسمح لك بإضافة العلامات الوصفية وعلامات العنوان والأوصاف والمحتويات الأخرى إلى منشوراتك وصفحاتك. يمكنك استخدام المكون الإضافي لتحسين المحتوى الخاص بك لـ Google و Bing و Yahoo ومحركات البحث الأخرى.

مميزات Yoast SEO Plugin

  1. معاينة المقال في نتائج البحث
  2.  اقتراحات الربط الداخلي
  3. تحسين الكلمات الرئيسية
  4. دعم Schema.org.
  5. معاينة المقال في وسائل التواصل الاجتماعي
  6. التحقق من قابلية القراءة
  7. فحص المحتوى المكرر والمنسوخ 
  8. انشاء وبناء خريطة الموقع

4- R-seo

R-seo هي أداة عربية لتحسين محركات البحث للمدونين وأصحاب المواقع. تسمح لك بتحسين منشورات المدونة الخاصة بك عن طريق إضافة العلامات والفئات والبيانات الوصفية الأخرى. يمكنك أيضًا إضافة وبناء روابط خارجية.

مميزات R-seo

  1.  .تحليل صفحات المنافسين
  2.  .تحليل خرائط موقعك  وتقييم مقالاتك 
  3.  .تقييم مقالات المنافسين 
  4.  .البحث في صندوق الكلمات المفتاحية
  5.  .الحصول على ملايين الكلمات المفتاحية المقترحة
  6.  .معرفة حجم البحث على الكلمات المفتاحية
  7.  .معرفة صعوبة المنافسة على الكلمات المفتاحية
  8. .إختبار مظهر رابط معين في محركات البحث
  9. .إختبار مظهر رابط معين عند مشاركتة على مواقع التواصل الإجتماعي 
  10. معرفة الفقرات الطويلة عن اللازم

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول تحسين محركات البحث ، فراجع دليلنا لأدوات تحسين محركات البحث. لقد أدرجنا بعضًا من أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية المتاحة عبر الإنترنت. يتضمن ذلك Google Analytics ، والذي يسمح لك بتتبع حركة المرور إلى موقعك ؛ Yoast SEO ، الذي يتأكد من تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ؛ و SEMRush ، والذي يمنحك نظرة ثاقبة على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك كما يمكنك الإستعانه ب ادوات مشرفي المواقع لمعرفة الكلمات التي تجلب اليك الزوار مجانا .