شعار R-seo
facebook
twitter
شروط السيو للكتابة  بإحترافية


ما هي شروط السيو للكتابة بإحترافية

Published on

شروط السيو للكتابة، في بداية الأمر يجب أن نعرف أولا ما المقصود بمفهوم السيو؟ وكيف يمكننا الاستفادة منه؟ وكذلك كيفية استخدامه؟ السيو هي كلمة مختصرة عن Search engine optimization وتعني التحسين والتطوير من الظهور على محركات البحث وأن تتصدر المقالات الصفحات الأولى على الإنترنت، ولم يتم ذلك بسهولة يحتاج إلى جهد وسلاسة في التعبير وإمكانية ربط الأفكار والوصول إلى النتائج والإجابة على التساؤلات كل هذا من خلال المقال الذي يتم كتابته ومن أجل معرفة كل هذه المعلومات سنتطلع اليوم تفصيليا إلى معرفة كل شيء يخص شروط السيو للكتابة.

شروط السيو للكتابة بإحترافية

شروط السيو للكتابة بإحترافية، من أكثر العقبات التي تواجه كتاب المقالات على الإنترنت عدم معرفة انتقاء كلمات أو عناوين ملائمة ومواضيع تتناسب إلى حد كبير مع محركات البحث عبر الإنترنت، واليوم من خلال التالي سنتعرف على شروط السيو للكتابة: -

  1.   عنوان المقال يعد عنوان المقال هو البداية لجذب الناس من قراءة الموضوع من عدمه، ومن أجل هذا يجب انتقاء عناوين مميزة تعبر عن محتوى الموضوع بشكل كبير وكذلك تجذب وتلفت نظر كل من يقع عينه على العنوان من أجل تكملة تصفح الموضوع.
  2.   ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن عند الوقوع على عنوان ملائم للمقال يشترط أن لا يزيد عدد أحرف العنوان عن ستين حرف وبمعنى آخر أن يكون عرضه 512 بيكسل ليس أكثر من هذا على الإطلاق.
  3.   محركات البحث لا تقبل بعرض العناوين التي تزيد عن ستين حرف، لذا فيجب أن تكون القاعدة الأساسية للعنوان أن يكون ما بين خمسة وخمسين حرف وحتى ستين حرف.
  4.  للحصول على مقال متوافق مع شروط السيو للكتابة إلى حد كبير يجب أن يبدأ العنوان بالكلمة المفتاحية التي يعتمد عليها المقال فيكون هذا أفضل بشكل كبير.
  5.  عند وضع عنوان المقال يجب تمييزه بشيء معين عن باقي المقال، فمن الممكن وضع العنوان في وضعية وسم H1 ويعمل هذا الوسم بدوره بتحديد عنوان المقال بحجم نص كبير ولونه غامق وملفت للنظر.

كتابة محتوى متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو

شروط السيو للكتابة بإحترافية، تكلمنا عن أهمية اختيار عنوان والمقال فهو له عامل كبير وفعال جدا في جذب القراء ولكن لم يكتفي نجاح المقال وتوافقه مع شروط السيو للكتابة على معيار اختيار العنوان فقط، ولكن يوجد العديد من المعايير والثوابت الأخرى التي سنتطلع إليها من خلال التالي:-

  1. من الشروط الأخرى التي تتوافق مع السيو هو اختيار كلمات المقدمة بشكل رائع مما يجعل القاريء في انجذاب شديد لإكمال القراءة ومعرفة باقي الموضوع، وتتضمن المقدمة بعض الأسئلة التي سيتم الإجابة عليها خلال محتوى الموضوع.
  2. في الوضع السابق كان من نجاح المقال واجتيازه قواعد السيو تكرار الكلمات المفتاحية للموضوع بشكل مبالغ فيه.
  3.  ولكن في الوضع الراهن أصبح الوضع على النقيض تماما أصبح أسلوب حشو المقدمة بالكلمات المفتاحية يسيء من مستوى المقال ويلحق به الضرر ولكن الأفضل وضع الكلمة المفتاحية بشكل انسيابي وفي الموضع المناسب.

كتابة مقالة تحترم شروط السيو

شروط السيو للكتابة بإحترافية، المحافظة على كتابة المقالات في أي مجال موجود بطريقة محترفة يبدأ من أسلوب الكاتب وتوافق المقال الخاص به مع شروط السيو لذا قبل البدء في كتابة أي مقال يجب أولا الإطلاع التفصيلي والوافي شروط السيو للكتابة، ومن خلال التالي سندعمك لتتعرف على كل المعلومات الخاصة بالسيو:-

  1.  بدأنا بكتابة مقدمة مميزة بأسلوب راقي للمقال مع اختيار العنوان وسنكمل بكتابة المقال نفسه ولكن يجب أن نتعرف على شكل المقال الذي سنسرد فيه المحتوى تفصيليان فيجب أن يكون المقال طويل.
  2.  هناك علاقة طردية بين طول المقال بمحتواه ومعلوماته وليس مجرد حشو وكلمات وبين القدرة على المنافسة مع كافة المقالات الأخرى الموجودة خلال محركات البحث، فكلما طال المقال وزاد كم المعلومات والإفادة التي يقدمها كلما زادت قدرته على التنافس على تصدر محركات البحث.
  3. لذا فيجب عند كتابة مقال في مجال ما البحث عن كل المعلومات التي تخص تلك المقال ليكون المقال شامل لكل المعلومات التي يفتقر إليها القاريء، وتكون مقالاتك مصدر جذب لكل القراء لتجميع كل المعلومات التي يحتاجها المتابعين.
  4.  من الممكن ربط المقال الذي تكتبه بالروابط الخاصة بالمقالات الأخرى التي تتحدث عن نفس المجال من أجل الإلمام بكافة المعلومات والإطلاع عليها بشك واسع وأفضل.

كلمات مفتاحية لكتابة مقال

كلمات مفتاحية لكتابة مقال

شروط السيو للكتابة بإحترافية، يجب التمعن جيدا عند كتابة المقال من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة وعند السير خطوة بخطوة على نهج شروط السيو للكتابة سيتمكن الكاتب من الوصول إلى هدفه حول تصدر مقالاته محركات البحث ومنافستها للعديد من المقالات الأخرى في نفس المجال، ومن خلال التالي سنواصل المعايير التي نسير عليها لكتابة مقال احترافي

  1. يجب الاهتمام بالتنسيق للمقال فالعين تحب أن ترى كل شيء جميل ومنظم، فالتنسيق يجذب القاريء ويجعله لديه شغف لمواصلة ومتابعة المقال. 
  2. من المستحب أن يتكون المقال من مجموعة أخرى من العناوين الفرعية والتي يتم شرح كل شيء يخص العنوان أسفل العنوان تفصيليا وبطريقة بسيطة.
  3. يجب التمييز بين حجم الخط بالنسبة للعناوين وكذلك فقرات الموضوع فالعناوين دائما تكون بخط بارز ولون مميز، ويمكن تنسيق فقرات المقال بخط أقل منن العنوان ولكن مناسب للمقال ككل.
  4. عند قيامك بكتابة الموضوع يجب أن تعرف أنه يجب أن لا تتخطى كل فقرة من فقرات الموضوع 100 كلمة فهذا الأفضل. 
  5. وإذا كان الموضوع كبير للغاية فيمكن تكملته في موضوع جديد كحلقات، وهذا من شأنه يجذب القراء ويجعل نسب المشاهدة الخاصة بالمقال مرتفعة للغاية.

ما هي أساسيات كتابة مقال متوافق مع السيو؟

شروط السيو للكتابة بإحترافية، يجب عند كتابتك للمقال أن تعلم أنك تتعامل مع القراء والمتابعين وكذلك محركات البحث فكلا منهما لا يقل أهمية عن الآخر ومعرفتك بكل شيء يخص شروط السيو للكتابة يجعلك تصل بشكل رائع فالالتزام بتلك المعايير يجلب لك ربح وفير:-

  1.   يجب الاهتمام إلى حد كبير بدعم المقال بمجموعة من الصور التي تعبر عن محتوى المقال، حيث بمجرد أن يراها القاريء يعرف عن ماذا يتحدث المقال.
  2.  ويجب الاهتمام بجودة الصور ودقتها وكذلك شرط أساسي أن لا يزيد حجم كل صورة عن 100 كيلو بايت، ويلتزم كاتب المقال بوضع كلمات قليلة أسفل كل صورة بها وصف للصورة والموضوع وأيضا من الكلمات المفتاحية. 
  3.   أسلوب كتابة المقال يساهم بشكل كبير في نجاح المقال وبصفة خاصة عند استخدام الكلمات المترادفة أي الكلمات التي يمكن ذكرها بطرق مختلفة ولكن تقدم نفس المعنى فهذا يضيف للمقال.
  4.  ولتحسين الموقع يجب مواكبة كل التكنولوجيا الحديثة خطوة بخطوة، فهذا من شأنه يرفع الموقع إلى حد كبير ويجعل الإقبال عليه أفضل من المواقع الأخرى فالناس تلجأ للأشياء السهلة البسيطة دائما.

في النهاية نكون قدمنا اليوم معلومات قيمة ووافية عن شروط السيو للكتابة بإحترافية، وقمنا بتبسيطها وشرحها تفصيليا حتى تعم الفائدة على الجميع وتعرفنا على شكل المقال ومحتواه وطريقة كتابة المقدمة واختيار العناوين وكذلك الكلمات المفتاحية أتمنى أن يحقق الموضوع الإفادة للجميع.