شعار R-seo
facebook
twitter
كتابة مقال احترافي


كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين متوافق مع قواعد السيو

Published on

كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين،  الكثير يقوم بكتابة المقالات فقد انتشرت كتابة المقالات بشكل واسع خلال الآونة الأخيرة ولكن يوجد فروق عديدة بين كتابة مقال عادي والقيام بكتابة مقال احترافي فالمقال الاحترافي يكون من خلال الكتابة بمعايير وقواعد ثابتة بالإضافة إلى استخدام أسلوب مميز ومعاني وجمل تجذب القراء وأسلوب يفهمه الجميع دون تعقيد لذا سنتحدث اليوم عن كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين، وتقديم محتوى مميز وبسيط فكتابة المقالات خلال الفترة الأخيرة أصبحت واسعة الانتشار بشكل مبالغ فيه على شتى المواقع ومع انتشارها فالقليل منها فقط من يلتزم بكتابة موضوع احترافي مميز.

ما هي قواعد السيو لكتابة المقالات؟

إن قواعد السيو أو معاييرة هي مجموعة من الإجراءات التي يقوم بها كاتب المقالات كي يسهل على محركات البحث فهم مقاله بسهولة ويخبرها انه يستهدف كلمات معينة كي يقوم على أساسها محرك البحث بإظهار موقعك فيها ، لو تمكنت من معرفة تلك القواعد وإتبعتها فبالتأكيد سوف يكون لك نصيب أكبر من الزيارات بالمقارنة بالمواقع المنافسة التي لا تتبع تلك القواعد أو المعايير .

وحيث أن تلك المقاله مخصصه لإسلوب كتابة المقالات ، قمنا بتخصيص دليل قواعد السيو خصيصاً لك .

كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين؟

كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين، الهدف الأساسي لكل كتاب المقالات أن تلقى المقالات الخاصة بهم رواجًا وانتشارًا بشكل أوسع وأكبر ومن أجل تحقيق كل هذا يجب أن يكون الكاتب على قدر كافي من المعرفة عن كيفية كتابة مقال احترافي:-

  • بداية فالمقال عبارة عن مجموعة من الفقرات المقسمة والمكتوبة بطريقة مميزة وجذابة بألفاظ واضحة وصريحة تخاطب كافة المستويات العقلية والفكرية.
  • كل مقال مهما اختلف نوع المجال المتخصص للكتابة فيه يناقش فكرة معينة من كل الاتجاهات ومناقشتها بمختلف الآراء الموجودة مع تقديم الاستنتاجات والدلائل للحصول في النهاية على الرأي السليم الذي يتناسب مع القاريء.
  • عند كتابة مقالات على مواقع الانترنت والمدونات المختلفة يجب أن تقدم كل سبل الدعم للمقال الخاص بك، فيمكنك دعم المقال بالعديد من المؤثرات المرئية كإضافة بعض الصور أو فيديو معين يضيف قيمة للمقال كل هذا له تأثير قوي وواضح في نجاح المقال.
  • منذ القدم يتواجد كتاب مقالات ولكن مع مواكبة التكنولوجيا الحديثة واختراق الانترنت لكل البيوت أصبحت كتابة المقالات يتم من خلال المواقع الموجودة على الانترنت وأصبح الانترنت يضم مجموعة مهولة من ملايين المقالات في مختلف المجالات.

خطوات كتابة المقال بطريقة احترافية

يجب على مقالك أن يكون متوافقاً مع قواعد السيو

خطوات كتابة المقالات بطريقة احترافية

كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين، الوصول للاحتراف في كتابة المقالات يستلزم المزيد من الجهد المبذول من أجل تحقيق نتائج ممتازة وعلى الرغم من ذلك فهو أمر ليس بالعسير ويمكن تحقيقه بكل سهولة، ومن خلال التالي سنتعرف على كيفية كتابة مقال احترافي، للوصول إلى الهدف المرغوب تحقيقه:-

  • من أهم أسباب وعوامل نجاح المقال الخاص بك هو دقة وصحة كل معلومة يتم تقديمه خلال المقال، فمصداقية المقال وأمانته من أهم عوامل نجاحه.
  • أول خطوة عند بداية كتابة مقال ما قيام الكاتب باختيار فكرة وموضوع معين يقوم بالكتابة عنهن كما يجب أن تعرف ما هي الفئة التي ستستفيد من هذا الموضوع هل الموضوع عام للجميع أم يخص المرأة أو الطفل أو غيره لأن عنوان المقال ونوعه هو الذي سيحدد قراؤه ومتابعينه.
  •  يجب أن تكون دائما مختلف ومميز في أفكارك وكتاباتك وانتقاء مواضيعك، يمكنك التعرف على مواضيع جديدة في المجال الذي تكتب من خلال متابعة كافة المواقع الخاصة بمجال كتابتك بصفة دورية لتعرف ما يدور حولك وتستنبط منه كل جديد.
  •  توجد العديد من المواقع يسأل الناس عليها بعض الأسئلة التي يحتاجونها، فمن الممكن انتقاء سؤال من تلك الأسئلة والتحدث عنه في مقال مفصل وشامل لكافة المعلومات التي يحتاجها المتابع.

 قد يهمك: شرح مكونات المقال في 5 خطوات بسيطة وسهلة

كيفية كتابة مقال احترافي حصري

كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين، التطوير المستمر في أسلوب الكتابة وإضافة معاني وكلمات جديدة لقاموس كتاباتك تساعد بشكل كبير على تقديم مقال مميز احترافي لا مثيل له فتقديمك لمقال واحد مميز أفضل بكثير من مليء الموقع بمقالات بأسلوب غير محترف، ومن هنا يجب التمعن والتطلع على كيفية كتابة مقال احترافي:-

  • لاختيار مقال مميز من الممكن أن تقوم باستطلاع رأي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة واستنباط فكرة للكتابة عنها من بين اختيارات المتابعين. 
  • يمكنك متابعة كل المواقع المتخصصة في مجالك، ولكن ليس أي موقع بل المواقع التي تحقق نجاح ملفت ودراسة مواضيعهم جيدا ومن الممكن مناقشة مواضيعهم تفصيليا بشكل أوسع لكل فكرة على حدة في مقال خاص بها.
  •  من السهل أيضًا إيجاد أفكار جديدة تكتب عنها بمنتهى السهولة فيمكنك معرفة أشهر الكتب في المجال الذي تكتب فيه والتطلع إلى فهرس الكتاب والخروج منه بالعديد من الأفكار والمواضيع وتقديم محتوى جديد بشكل براق ولامع.

خطوات كتابة مقال احترافي

تعلم خطوات كتابة مقال احترافي من المقدمة للخاتمة

كيفية كتابة مقال احترافي، الاهتمام بالعمل والمثابرة عليه وبذل أقصى الجهد لإخراج أجمل ما يكون حتى نتلذذ بالوصول إلى نتيجة مرضية ولكتابة مقال متميز من كل النواحي يجب تعلم كيفية كتابة مقال احترافي خطوة بخطوة مع المداومة على الكتابة:-

  •  بصفة عامة المقالات المدعمة بالبيانات والإحصائيات الواقعية يجذب الناس أكثر بشكل كبير إلى متابعة المقال دون تردد، بل والبحث عنه أيضًا.
  • وكذلك يمكن دعم المقالات باستخدام قوائم وإحصائيات فهذه البيانات الدقيقة تدعم الموضوع وتجعله أكثر جذبا وإفادة، ولكن ينبغي أن تبدأ الفقرة بمقدمة قصيرة قبل وضع القائمة.
  • من المفيد أن يكون المقال طويل ومنظم بحيث يسرد تفاصيل الموضوع ويعرض حقائق ووقائع ثابتة مستندة بالبراهين والحجج الواضحة مما يدعم المقال ويجعله مقال أكثر احترافية.

تعلم كتابة المقالات بشكل احترافي وتهيئة سيو المقال seo

كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين، عند الالتزام بكافة المعايير التي تم سردها مسبقا في كتابة المقال بالإضافة إلى الالتزام بقواعد السيو لكتابة المقال وبهذا يمكن الوصول إلى مقال ممتاز قمة في الاحتراف ومتصدر محركات البحث بمنتهى الثقة فمعرفة كيفية كتابة مقال احترافي تجعل مقالاتك على بداية طريق النجاح:-

  • يجب بعد اختيار فكرة معينة لكتابة مقال عنها السير على خطى نهج معين للوصول إلى مقال محترف ومثالي فيمكن وضح تصور أو تخطيط معين للمقال بماذا سنفتتح المقال وما الذي سنتحدث عنه تفصيليا.
  • ينبغي عليك تقسيم المقال لعدة نقاط مهمة والتحدث عنها والاستفاضة بكل المعلومات التي تخص كل نقطة على حدة.  
  •  ونبدأ المقال بالمقدمة التي تحكي سريعا عن محتوى المقال وما الذي يريد أن يوصله لنا هذا المقال.    
  • ونبدأ في المقال ومحتواه والذي تم تقسيمه إلى العديد من النقاط أو العناوين الجانبية ونتحدث عن كل عنوان جانبي تفصيليا مع جمع كل المعلومات عنه وكل ما يلزم هذا العنوان.
  •  وننهي الموضوع بخاتمة بسيطة سلسة ويسيره تبين ما الذي سردناه خلال المقال والنتائج التي تم الوصول إليها والتسليم بها وكذلك اختلاف وجهات النظر وانتقاء الرأي السليم الذي تم التسليم به بناء على براهين ودلائل تم الإفصاح عنها خلال المقال.

     

 وفي النهاية تعرفنا على كل شيء يخص كيفية كتابة مقال احترافي للمبتدئين، وأيضًا تعرفنا على المعايير والقواعد الثابتة التي ينبغي السير عليها من أجل الوصول لمقال متميز وضرورة دعم المقال بالتقارير والمعلومات والقوائم اللازمة في حال وجودها مع التأكد من صحة المعلومات حتى تكون المقالات الخاصة بك مصدر ثقة للجميع.