شعار R-seo
facebook
twitter
شرح السيو وقواعدة ومعاييرة


معنى و شرح السيو

Published on

شرح السيو : هو عبارة عن مجموعة من  القواعد  أو المعايير التي يتم الأخذ بها وتطبيقها  اثناء كتابة المقال لتحسين ظهوره في محركات البحث، وتصدرة نتائج متقدمة.

لذلك فإن قواعد السيو تهيئ صفحاتك للظهور في محركات البحث وفي مراكز متقدمة، وهو شيء لا غنى عنه  لأصحاب المدونات والمواقع، فيجب تطبيقه والإلتزام بقواعده  بشكل صحيح ليتصدر الموقع نتائج البحث بشكل مرضي لك في  بمحركات البحث .

ولتبسيط شرح السيو قدمناه لكم في بنود محدوده تفهم منها ما ينبغي عليك فعله بالضبط .

شرح قواعد السيو

شرح السيو

ببساطه قواعد السيو لم يتم وضعها لتكون قيد عليك بدون سبب ولكنها ضروريه لتفهم محركات البحث المحتوى الذي تقدمة كي تعرف متى تعرضه لمن يستخدم كلمات البحث المختلفة

شرح مكونات السيو

 في شرح السيو سوف نقدم لك المكونين الرئيسيين وهما  السيو الداخلي والسيو الخارجي

شرح السيو الداخلي (on page SEO)

السيو الداخلي هو كل ما تقوم به في كل صفحه او مقال تقدمه من إختيار للكلمات المفتاحية المناسبه وتوزيعها بشكل صحيح وكذا المحتوى الذي تقدمه وإختيار الكلمات الإنتقاليه في الأماكن المناسبه و وصف  الميتا للصفحات  والوسوم وكذلك إختيار الرابط المناسب وقبل ذلك تهيئة الصفحات برمجيا لفهم جوجل ,وكذلك  ما تقوم به من تهيئة الصور ووضع النص البديل للصور .

شرح  السيو الخارجي (off page SEO)

السيو الخارجي هو كل ما تقوم به أو يقوم به أشخص أخرون  بغرض التأثير على تقييم محركات البحث لموقعك سواء كان بالسلب أو بالإيجاب مثل (وضع روابط خارجية - وضع روابط داخلية - عمل جيست بوست - عمل صفحات على السوشيال ميديا - الخ) مما يؤثر على ثقه محركات البحث في الموقع ورفع ال دومين أثورتي أو ال بيدج أثورتي وهي مصطفحات تفيد بـ إلي أي مدى موقعك محل ثقه للأخرين وخصوصا محركات البحث .

هل من شرح السيو الداخلي والخارجي تستطيع الأن أن تفرق بينهما؟ قم في عقلك بطرح السؤال على نفسك وجاوب عليه .

أهم قواعد السيو SEO ومعاييره

نقدم لكم في نقاط بسيطة الأن شرح السيو و أهم النقاط التي يجب عليك إتباعها لتحافظ على قواعدة بسهولة .

الإهتمام بالمحتوى

.  عليك بناء محتوى حصري تقوم بكتابتة بعناية يفيد الزائر ويبقيه في موقعك يكون فريد وغير مكرر , شامل , وافي ومرفق معه مصادر تدعمة

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية من أهم عوامل جلب الزيارات لموقعك وسنلخص في شرح السيو لكم أهم ما يجب عليك التركيز عليه بخصوص الكلمات المفتاحية .

 إختيار الكلمات المفتاحية

يجب عليك إختيار الكلمات المفتاحية بعناية والبحث عن كلمات عليها معدلات بحث مرتفعة ومستوى منافسة منخفض , ويمكنك هنا الإستعانة بخدمات R-seo المجانية .

توزيع الكلمات المفتاحية

 بالنسبة لـ توزيع الكلمات المفتاحية  فعليك كتابة الكلمات الكلمات في سياقها بحيث لا تؤثر على المقال ولا تزعج الزائر من تكرارها  ولا تخرجك عن الموضوع وأن تراعي ذلك جيدا .

معدل تكرار الكلمات المفتاحية

في الحقيقة لا يوجد عدد محدد مطلوب منك تغطيته ولكن وضع الكلمات يأتي في سياق الموضوع وأن يتناسب معدل التكرار مع طول المقال أو المحتوى .

سيو الصور

في شرح السيو لا يجب أن نغفل جانب الصور أبدا  حيث أن الصور أيضا لها قواعدها الخاصة التي يجب عليك الإلمام بها وتطبيق قواعد السيو الصور بدقة ومنها

إختيار الصور

عليك بإختيار صور غير مكررة ولا منسوخة فريدة وليست مسروقه وعليها حقوق طبع ونشر فهذا مهم في سيو الصور ومؤثر بشكل كبير على حساب إدسنس الإعلاني.

أبعاد الصور

في أبعاد الصور عليك أن تنتقي الصور برزليوشن أعلى قدر الإمكان كما عليك تحديد أبعاد الصورة من خلال أكواد ال css فهذا يحسن سرعه الموقع وبالتالي يحسن تقييم محركات البحث لموقعك .

صيغة الصور

يفضل ان تستخدم صيغة الجيل القادم من الصور (webp) لإنها أصغر في الحجم وأسرع في التحميل ولو لم تستطع فعليك بصيغ (jpg - png - gif) أو أي صيغة أخرى مدعومة .

النص البديل للصور

النص البديل للصور من أهم العوامل التي تؤثر في ظهور الموقع وبالأخص في قسم الصور فمنها يعرف محرك البحث ما بداخل الصورة تحديدا كي تعرضها لمن يبحث عنها فهي من أهم العناصر التي قدمناها في شرح السيو للصور في مقالنا هذا ولكن ماذا علي أن أكتب فيه؟ .

محتوى النص البديل للصور

يجب أن تصف ما تراه في الصورة بدقة وبإختصار شديد أيضا من 3 الي 5 كلمات على الأكثر

الكلمات المفتاحية في النص البديل للصور

يجب عليك أن تحاول إستدعاء كلماتك المفتاحية في النص البديل للصور قدر الإمكان ولاكن بلا حشو وتكرار بدون داعي

الوصف التعريفي للمقال (meta description)

يجب أن لا يزيد طول الوصف التعريفي للمقال عن 150 حرف حتى يظهر كاملا في نتيجة البحث ويجب أن تحاول إدارج الكلمات المفتاحية فية , كذلك يجب أن يصف ما يحتوية المقال بإختصار.

الربط الداخلي للمقالات

يجب عليك ربط المقالات داخليا ببعضها بعمل روابط تسهل عمليه تنقل من مقال لأخر ذو صله بالمقال الذي يراه الزائر فهذا يحسن كثيرا من السيو  وهو أيضا من أهم العناصر التي ذكرناها في شرح السيو فلا تغفله يا صديقي .

نتمنى أن تكون قد إستفدت شيء جديد من مقالنا هذا . 

وداعا