شعار R-seo
facebook
twitter
تأثير الكلمات المفتاحية الرئيسية للمقالات على نتائج البحث وترتيب موقعك


تأثير الكلمات المفتاحية على تصدر نتائج البحث 2022

Published on

تسمح لك الكلمات المفتاحية للمقالات بإخبار محركات البحث بالموضوعات التي يتم تغطيتها في الموضوع أو المقال ، لكن ما مدى تأثير تلك الكلمات على تصدر نتائج البحث؟

تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان هناك أي علاقة أو تأثير الكلمات المفتاحية وترتيب جوجل لنتائج البحث.

ما هي الكلمات المفتاحية الرئيسية الوصفية للمقالات؟

الكلمات المفتاحية الرئيسية للمقالات هي علامة وصفية تظهر في قسم HEAD في HTML للصفحة من نوع meta تسمى keywords .

هناك أكثر من طريقة لإخبار محركات البحث بإستهدافك لكلمات مفتاحية معينه 

طريقة إضافة كلمات مفتاحية للمقال بإستخدام علامات الميتا (keyword meta tag)

يتم كتابة الكلمات المفتاحية كما هو موضح بالصورة عن طريق "الميتا تاج" على كلمات مفتاحية رئيسية للصفحات أو المقالات ، فستبدو هكذا.

طريقة إضافة الكلمات المفتاحية الرئيسية للمقالات

نظرا لأن الكلمات الرئيسية الوصفية (الكلمات المفتاحية) : تمنحك القدرة على إضافة عدد غير محدود على ما يبدو من الكلمات الرئيسية إلى صفحتك ، فقد كان تأثيرها على تصنيفات البحث موضع تساؤل دائما.

فأنت تستطيع إضافة كلمات أخرى بإضافة العلامه الموضحه بين كل كلمة مفتاحية رئيسية وأخرى كما بالصورة بالأعلى .

كيفية إضافة الكلمات المفتاحية الرئيسية بواسطه schema ؟

يمكنك أخبار محركات البحث بان مقالك يحتوي على كلمات مفتاحية رئيسية معينه عن طريق أكواد js في هيئه مخطط "schema" تحتوي على الكلمات المفتاحية و تقول له ان الصفحه التحتوي على الموضوع الفلاني وعنوانه هكذا ويحتوي على النص الأتي وقد كتبه شخص يدعى فلان وتم تحريره في التوقيت الفلاني وملخص وصفه هكذا ، كما أنه يحتوى على كلمات مفتاحية وهي كالتالي ، ويستطيع محرك البحث التأكد من أنك أضفتها بشكل متفق مع ما يتطلبه الموضوع من خلال الذكاء الاصطناعي وتحليل المقال بشكل عام .

إضافة كلمات مفتاحية عن طريق schema js

تأثير الكلمات المفتاحية على تصدر نتائج البحث؟

في السابق كانت محركات البحث تعتمد على الكلمات المفتاحية بشكل رئيسي وأساسي في تصنيف وترتيب الصفحات في نتائج البحث وتؤثر تأثير فعال ، ولكن هذا لم يعد الواقع الأن ، فلقد تغير الإعتماد على هذا العامل تماماً .

مدى تأثير الكلمات المفتاحية حاليا في 2022؟

تم إستغلال الكلمات المفتاحية الرئيسية بشكل غير الذي خطط له وتم إسائة إستخدامها لمحاوله خداع أو التحايل على محركات البحث لجلب زيارات بطرق غير شرعيه وتضلل الزوار .

لذلك وجدت محركات البحث أنه يجب أن تغير من سياستها بشكل قوي تجاه الكلمات المفتاحية الرئيسية (keywords) .

أصبحت الأن محركات البحث لا تعتمد على الكلمات المفتاحية كعامل رئيسي من عوامل ترتيب الصفحات كما كانت تفعل بالسابق حيث أن أنظمه الذكاء الاصطناعي تستطيع فهم ما يحتويه المقال أو الموضوع بشكل قوي الأن .

هل يؤثر إضافة الكلمات المفتاحية في ترتيب الصفحات والمواقع؟

 محركات البحث بما فيها محرك البحث الأشهر "جوجل" في الحقيقة يستفيد بالكلمات المفتاحية الرئيسية (keywords) فهي تساعده في فهم أوضح لما يتحدث عنه المقال ويقارنها بمحتويات الصفحه ويقوم بمراجعه ما إذا كانت قد تم إدخالها بشكل عشوائي أم هي فعلا تتفق وما تحويه الصفحه من معلومات ، هل هي مضلله أم مساعده لمحركات البحث كي تصل إلي الشخص المناسب وتقترح عليه الصفحات.

عليك عند كتابة موضوع معين ان تفكر أولا في أي الكلمات المفتاحية التي سوف تستهدفها ثم بعد ذلك تتبع قواعد السيو وترى ، هل قمت بتطبيق تلك القواعد حقاً؟ هل تستخدم تلك الكلمات بشكل صحيح في موقعك بحيث يفهمها كلاً من محركات البحث والزوار ، أم انك تقوم بحشو تلك الكلمات فقط ظناً منك أنك سوف تتحايل على محركات البحث .

سوف تجد في هذا المقال معلومات تفيدك عن كيفية الإستخدام الصحيح للكلمات المفتاحية فإتبع ما نوصيك به وتجنب من نوصيك بتجنبه .