شعار R-seo
facebook
twitter
طريقة إنشاء موقع ويب إلكتروني على منصه wix


كيفية إنشاء موقع مجاني على wix : شرح بالصور خطوة بخطوة

Published on

سواء كنت صاحب عمل أو عندك بيزنس خاص بيك من أي نوع أو بدأت للتو ، فإن  موقع ويكس "Wix"  يعد أحد الخيارات التي يفضلها الكثير لإنشاء موقعه المجاني ، ونقدم لكم أهم الخدمات المقدمه  من wix ، فسوف تحصل على العديد من المميزات ، وتشمل تلك المميزات الأتي:

  1. المئات من القوالب القابلة للتخصيص بالكامل التي صنعها خبراء التصميم تناسب ذوقك ومجال عملك بتصميمات عصرية وحديثه
  2. استضافة ويب مجانية وآمنة لبناء وجودك على الإنترنت
  3. حلول احترافية مدمجة للترويج لعملك ، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني وأدوات تحسين محركات البحث القوية وإدارة العملاء والمزيد
  4.  يوفر ويكس إصدار متجاوب مع الجوال من موقعك ، بحيث يبدو موقعك مذهلا لزوار موقعك على أي جهاز بدون حدوث مشاكل وأخطاء في التصميم
  5. المئات من الإضافات و  التطبيقات المجانية لموقع الويب الخاص بك وعملك في سوق تطبيقات Wix
  6. سعة تخزين 500 ميجابايت وعرض نطاق ترددي 1 جيجابايت
  7. نطاق Wix مجاني في شكل: accountname.wixsite.com/siteaddress
  8. دعم 24/7 في مركز المساعدة الخاص ب wix

كيف يمكنني البدء في إنشاء موقعي على wix مجاناً

يمكنك إتباع ما نقدمه في هذا الموقع لمعرفة الخطوات التي يجب عليك إتباعها

أولا : أنواع المواقع الإلكترونية على موقع ويكس

تبدأ عملية إنشاء موقع الويب الخاص بك في مرحلة التصور ، حيث تفكر ببساطة في نوع موقع الويب الذي تريده. يجب أن يكون هذا الفكر مدفوعا بأهدافك لموقعك ومن هو جمهورك المستهدف. هل تريد كسب المال عبر الإنترنت؟ ربما تريد مشاركة وصفاتك؟ تجاربك في الحياة؟ أم تريد بيع منتجاتك الخاصه مهما كان هدفك النهائي ، يجب أن ينعكس ذلك في اختيارك لموقع الويب. فقط من هذه النقطة يمكنك أن تفهم حقا ما هي المنصة الأنسب لاحتياجاتك ، وتفاصيل ما يجب أن يحتوي عليه موقع الويب الخاص بك وكم من الوقت يستغرق لبناء موقع الويب الخاص بك. 

إذا لم تكن قد قررت بعد نوع موقع الويب الذي يناسبك ، فإننا نقترح عليك قضاء بعض الوقت لمعرفة المزيد عن الأنواع المختلفة من مواقع الويب المتاحة والاطلاع على أفكار مواقع الويب هذه. مع وجود العديد من الخيارات المختلفة ، سيساعدك هذا البحث على تضييق نطاق الإختيارات واتخاذ قرار مستنير بشأن موقعك. نوصي بتدوين بعض العناصر التي لا يمكنك الإستغناء عنها في موقعك ومقارنتها بالمنصات المتاحه وأنواع المواقع المختلفة.

لإعطائك فكرة عن بعض الخيارات ، إليك بعض أنواع مواقع الويب الأكثر شيوعا وكيف يمكنك إنشاؤها:

  1. المتاجر الإلكترونية : تستخدم المتاجر عبر الإنترنت لبيع البضائع عبر الإنترنت. 
  2. المدونات : هي مواقع يمكنك من خلالها مشاركة المعلومات باستمرار حول موضوع معين.
  3. المواقع الإخبارية : هي مواقع تستخدم لنشر الأخبار ومتابعه الأحداث الجديدة ويجب أن تتميز بالمتابعه الدقيقه والإستمرارية .
  4. المنتديات : نوع من المواقع الإلكترونية يسمح للعديد بإنشاء عضويات وإتاحه فرصه مشاركه الأفكار على تلك المنتديات من الجميع غالباً .

أنواع مواقع الويب لا يستبعد تواجد نوعين داخل بعضهم أو أكثر. يمكنك إنشاء متجر على الإنترنت يحتوي أيضا على مدونة. أو يمكنك إنشاء مدونة ثم بيع البضائع فيها. أحد أفضل أجزاء إنشاء موقع الويب الخاص بك هو أن لديك المرونة لتحديد ما هو الأكثر منطقية بالنسبة لك. يمكن الجمع بين العديد من العناصر المختلفة لإنشاء موقع يناسب احتياجاتك.

"مثلنا نحن البشر ، كل موقع له احتياجاته الخاصة. حاول تحديد ما هي أهدافك ورتبها وما هي الأهداف التي ترغب في تحقيقها من أجل إنشاء موقع ويب ناجح وفريد حقا. "

ثانيا : خيارات وكيفية إنشاء موقع مجاني على wix

إنشاء موقع على wix بإستخدام Wix ADI

الإختيار الأفضل للشخص المبتديء ، أو الشخص الذي يحتاج إلى إنشاء موقع ويب بسرعة

Wix ADI هي منصة مجانية لإنشاء مواقع الويب تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء موقع ويب مخصص لك في دقائق معدودة. أولا ، ستحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بنوع موقع الويب الذي تبحث عنه ، وما تريد أن يحتوي عليه موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى بعض تفضيلات التصميم. بعد ذلك ، يمكنك السماح للأداة ببديء التنفيذ . بعدها سوف تقدم لك موقعا مصمما خصيصا وفقا لطلباتك ، مع تصميم مخصص ومحتوى مضمن في الموقع. سيوفر أيضا إصدارا محسنا متوافق مع للجوال من موقعك دون الحاجة إلى أي تعديلات.  

يمكنك بالطبع الدخول وإجراء بعض التغييرات أو التعديلات في التصميم كما تراه مناسبا ، وسوف تقوم شركه wix بالجزء البرمجي والفني. للحصول على إمكانات أكثر تقدما ، يمكنك الانتقال إلى استخدام محرر Wix العادي لإضافة أي عناصر إضافية كنت تفكر فيها. 

نقترح بشدة تجربة Wix ADI إذا كنت غير متأكد من كيفية إنشاء موقع لنفسك ، أو تحتاج فقط إلى مزيد من الوقت لتوفيره  ، أو تبحث عن نقطة انطلاق رائعة لموقعك.

إنشاء موقع مجاني بإستخدام محرر Wix

الخيار الأفضل لـ : أي شخص يتطلع إلى إنشاء موقعه الخاص. يمكن أن يكون مبتدئا أو من ذوي الخبرة.

محرر Wix ، كما يبدو ، هو نظام أساسي يمكنك استخدامه لإنشاء وتحرير مواقعك الخاصة. إنه يستخدم تقنية السحب والإفلات المبتكرة التي تمكنك من إضافة أو تغيير العناصر بسهولة على موقعك ولديها عدد كبير من خيارات التصميم المدمجة. الفائدة الحقيقية للمحرر هي أنه يوفر عددا من الطرق المختلفة لمساعدتك في إنشاء موقع ويب احترافي ويمنحك المرونة لضبط موقعك كما تراه مناسبا. 

حيث أن ما عليك سوى إختيار العنصر الذي تحب وسحبه بالفأره ووضعه في المكان الذي تريده.

طريقة إختيار القوالب الجاهزة لإنشاء موقعك المجاني على wix

أفضل من أجل: القوالب هي حقا لأي شخص وكل شخص يتطلع إلى الاتصال بالإنترنت.

تعد قوالب مواقع الويب خيارا رائعا لأي شخص يتطلع إلى إنشاء موقعه الخاص. يتم إنشاء قوالب Wix من قبل مصممين محترفين ، مع أكثر من 900 خيار لاختيارك. يمكنك التأكد من أنه مهما كان موقع الويب الخاص بك يقع فيه ، سيكون هناك قالب في انتظارك. نقترح استكشاف قوالب مواقع الويب هذه حسب الفئة والتخصص المطلوب  للعثور على النموذج الذي يناسب احتياجاتك أو تفضيلات التصميم. يمكنك أيضا الخوض في موقع  Wix هذه للحصول على الإلهام وإعطائك فكرة عما يبدو عليه القالب أثناء العمل.

بغض النظر عن القالب الذي تختاره ، يوفر لك محرر Wix حرية إضافة عناصر الموقع وإزالتها بسهولة حتى تتمكن من تكييف شكل موقعك وأسلوبه. كلما اخترت قالبا باستخدام Wix ، سيتم نقلك تلقائيا إلى محرر Wix الذي يسمح لك بالتخصيص كما تراه مناسبا. 

طريقة إختيار قالب wix المناسب لموقعك

كما يمكنك مشاهده جميع القوالب المتاحه من شركه wix من خلال قوالب wix الجاهزة

إنشاء قالب لموقعك الإلكتروني من الصفر عن طريق السحب والإفلات

يعد الخيار الأفضل لأولئك الذين يشعرون بالراحة مع التصميم ولا يخشون اللوحة البيضاء. 

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء موقع ويب من الصفر ، يعد محرر Wix خيارا رائعا. يمكنك تحديد لوحة فارغة تماما ، أو قالب يحتوي على الحد الأدنى من التخطيط المدمج دون أي تصميم إضافي ، تاركا الباقي لك. يمكنك حتى تحويل موقع الويب الخاص بك إلى تطبيق. يمنحك هذا الحرية الكاملة لتخيل موقعك بأي طريقة تريدها وإضافة أي عناصر تريدها. 

بمجرد اختيار قالب فارغ ، سيتم نقلك مباشرة إلى محرر Wix لسحب وإسقاط المكونات التي تريدها. يتيح لك ذلك اللعب بالتخطيط والألوان والأزرار والوظائف  والمكونات وغير ذلك الكثير بسهوله. 

تعيين متخصص محترف من فريق wix

يعد الإختار الأفضل لأولئك الذين يبحثون عن مظهر احترافي إضافي فريد وغير مكرر ، دون إضاعه الكثير من الوقت الخاص بهم.

هناك طريق رائع يجب اتخاذه إذا كنت تبحث عن موقع ويب متميز وهو توظيف خبير و محترف. يمكنك توظيف محترف ويب في بداية رحلتك لمساعدتك في إنشاء موقعك من الصفر ، أو يمكنك إحضار شخص ما بعد بدء عملية البناء للمساعدة في مهام أكثر تحديدا. 

إذا كنت تبحث عن شخص ما للمساعدة في كامل موقع الويب الخاص بك ، فإن موقع ويكس يقدم لك هذا . يقوم مصممو الويب بإنشاء مواقع ويب من أجل لقمة العيش ويمكنهم التأكد من أن موقعك يحتوي على الشكل والمظهر والوظائف التي تريدها. على الرغم من أن توظيف مصمم سيكلفك أموالا أكثر من إنشاء موقع بمفرده ، إلا أنه يمكن أن يساعد في ضمان حصول موقعك على لمسة احترافية. 

يتبع قريبا لإضافة المزيد من الشرح