شعار R-seo
facebook
twitter
مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم


حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم

Published on

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم ظهور أيقونه التحميل لبرنامج internet download manager  في جوجل كروم فإليك الحل .

اولاً. يرجى تحديث IDM إلى أحدث إصدار باستخدام "مساعدة IDM→التحقق من وجود تحديثات .

كيف يمكنني تحميل إضافة idm كيف يمكنني تثبيتها؟

ربما قمت أنت أو بعض البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحذف إضافة IDM من Chrome أو لديك بعض الإصدارات القديمة من الإضافة. تحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من إضافة IDM.

وقد أدى ذلك إلي مشكلة غدم ظهور الايقونه لبرنامج idm في جوجل كروم .

يرجى ملاحظة أن جميع إضافات IDM التي يمكن العثور عليها في متجر Google مزيفة ويجب عدم استخدامها. ولا يمكن البحث عنها أيضا. يتم ذلك حسب التصميم ، لأنه لا يوجد معنى لتثبيت الامتداد بدون IDM ، كما يجب تثبيت الامتداد تلقائيا أثناء تثبيت IDM.

إذا لم يتم تثبيت الإضافة تلقائيا، يمكنك تثبيت إضافة "وحدة تكامل IDM" من سوق Chrome الإلكتروني من الموقع الرسمي لبرنامج idm

 كيفية ضبط إضافة IDM لمتصفح Chrome؟

إذا سبق لك إضافة IDM إلى Chrome ، فأنت بحاجة إلى ضبطها بشكل صحيح. للقيام بذلك ، اضغط على قائمة Chrome (السهم 1 على الصورة) ، وحدد عنصر القائمة "المزيد من الأدوات" (السهم 2 على الصورة) ثم حدد علامة التبويب "الملحقات" (السهم 3 على الصورة). ثم اضغط على خيار "التفاصيل" (السهم 4 على الصورة) للحصول على امتداد IDM.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم

  1. تحتاج إلى التحقق من تمكين إضافة"وحدة تكامل IDM" (السهم 1 على الصورة).
  2. تحتاج إلى السماح للامتداد بقراءة البيانات على جميع المواقع (السهم 2 على الصورة).
  3. إذا كنت تستخدم وضع التصفح المتخفي في Chrome، يلزمك تفعيل خانة الاختيار "السماح بالتصفح المتخفي" (السهم 3 على الصورة).

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم

يرجى ملاحظة أن بعض تطبيقات الأمان قد تحظر مجلد الإمتدادات والإضافات في Chrome. على سبيل المثال يتم تأكيد حل تلك المشكلة مع مع مضاد الفيروسات . تحتاج إلى إضافة IDM في قائمة الاستثناءات في مثل هذه التطبيقات.

أيضا ربما يكون هناك بعض التعارض مع امتداد آخر لمتصفح Chrome. يرجى محاولة تعطيل جميع الإضافات إلى جانب IDM في مربع حوار "الإعدادات→الإضافات" في Chrome والبحث عما إذا استمرت المشكلة. بعض التطبيقات المستقلة مثل مانع النوافذ المنبثقة قد تسبب ذلك أيضا. على سبيل المثال ، هناك تأكيد لمثل هذا التعارض مع تطبيق Ad Muncher. إذا كان لديك مثل هذه التطبيقات حاول الخروج منها أو إلغاء تثبيتها.

يرجى ملاحظة أنه بالنسبة إلى Chrome ، يجب عليك تمكين خيار "استخدام التكامل المتقدم للمتصفح" في مربع حوار IDM "خيارات→عام" (السهم 1 على الصورة). ثم تحقق من تمكين التكامل في Chrome أيضا (السهم 2 على الصورة).

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم

5. قد تحتاج أيضا إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والملفات المؤقتة لحل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج internet download manager في جوجل كروم.