شعار R-seo
facebook
twitter


الروابط الخلفية الطبيعية لتحسين السيو خارج الموقع

Published on

الروابط الخلفية الطبيعية على وجه التحديد هي من العوامل الفاعلة ل ال SEO ، إذا كنت من محبي النظرية القائلة بأن الروابط الخلفية الطبيعية بحكم إسمها فهي رابط طبيعي تمامًا ، فإن السؤال المنطقي الذي يجب طرحه هو : هل هناك طريقة للتأثير على إنشاء روابط طبيعية بخلاف إنشاء محتوى رائع؟ للإجابة على هذا السؤال ، سنحتاج إلى التعمق أكثر في تعريف الروابط الخلفية الطبيعية

ما هي الروابط الخلفية الطبيعية؟


الروابط الطبيعية هي أحد أنواع الروابط الخلفية ، وبطبيعتها بناء الروابط الخلفية جزء لا يتجزأ من تحسين محركات البحث "السيو" (SEO) .

يعد تنوع الروابط أحد الميزات الرئيسية التي يمكن أن يتميز بها أي موقع ، الروابط الخلفية الصديقة لجوجل مفيدة بشكل بالغ في التأثير على ثقة محركات البحث في موقعك .

لا يزال تعريف الرابط الخلفي "الطبيعي" غامضًا بالنسبة للكثيرين ، لكن الحقيقة الأكيدة أنه جزء مهم من إستراتيجية ناجحة لتحسين ال SEO لموقعك

بالنظر إلى أن أقرب جواب إلى تحديد الروابط الطبيعية إنها "أفضل من غير الطبيعية" ، فلا يمكنك حقًا إلقاء اللوم على خبراء تحسين محركات البحث في تفسير المصطلح بشكل مختلف.

الافتراض المنطقي هو أنه إذا كنت قادرًا على إنشاء محتوى جذاب وملائم بدرجة كافية لإلهام الأشخاص للارتباط به ، فقد انتهيت من إنشاء الرابط الطبيعي.

ومع ذلك ، حتى أفضل جزء من المحتوى يمكن أن يظل بدون الحصول على روابط خلفية طبيعية للأبد وبعيد عن أعين المستهدفين إذا لم يتم توزيعه بشكل صحيح.

خبراء السيو والروابط الطبيعية

هناك خلاف على تعريف الروابط الخلفية الطبيعية عند خبراء السيو .

لمعرفة ذلك ، أجرى فريق مقابلات مع ستة شخصيات مهمة لتحسين محركات البحث وتوصلوا إلى بعض الإجابات المثيرة للاهتمام كما تتوقع ، لم يتم تقديم تعريف بالإجماع للروابط الخلفية الطبيعية ، ولكن يمكن استخلاص مجموعة متنوعة من الاستنتاجات من المناقشة.

سواء كنت تفضل الرأي القائل بأن "جميع الروابط التي تسعى لإنشائها غير طبيعية" أو تتفق مع الرأي المعاكس ("أي رابط مفيد أمر طبيعي") ، فمن المحتمل أنك توافق على أن الروابط الخلفية الأكثر قيمة هي تلك التي:

  1. في سياق طبيعي: المحتوى المحيط بالرابط وثيق الصلة بتلك الموجودة في الصفحة الهدف.
  2. نقدم قيمة للقراء: إنهم يقدمون بالفعل معلومات إضافية حول موضوع معين.
  3. التي تحتوي على نص رابط: تم دمج النص مع محتويات الصفحة بطريقة مفيدة.

ملحوظة : يفضل أن يكون نص الرابط الذي يقدم لك رابط طبيعي واحد من الكلمات المفتاحية التي تنافس عليها .

أدوات فحص الروابط الخلفية الطبيعية

هناك بعض الأدوات التي تمكنك من فحص الروابط الخلفية الطبيعية وتستطيع من خلالها معرفة إذا ما كانت مفيدى أو ضارة وأهمها :

أدوات مشرفي المواقع

ادوات مشرفي المواقع من جوجل هي أحدى الأدوات المجانية التي توفرها جوجل لمشرفي المواقع وتستطيع من خلالها معرفة أي من المواقع تشير إلي موقعك .

أداة ahrefs

تستطيع بإستخدام ahrefs وهي إحدى أشهر الأدوات المختصة بتحسين نتائج البحث بأن تقوم بـ فحص الروابط الخلفية ومعرفة الطبيعي منها والمدفوع والإعلاني بسهولة .

اداة semrush

تعد semrush أيضاً من أشهر مواقع السيو وهي أيضاً تقدم خدمة فحص الروابط الخلفية وقوتها وتحديد أي منها روابط طبيعية و أي منها مدفوعة .